recent
أخبار ساخنة

طرق واساليب الربح من الانترنت


 مدخل إلى أساليب الربح
هناك وسائل متعددة للربح من الانترنيت وهذه الوسائل والأساليب سنتعرف عليها إن شاء الله في هذه الفقرة التي أردت اختصارها والتبسيط فيها قدر الإمكان حتى لا أشوش عليك الأفكار وأفيدك قدر المستطاع.


من أين سنبدأ بالربح من الانترنيت ؟
سأقوم بطرح بعض أفضل وأنجع الأساليب والمواقع التي ساهمت في نمو الربح والتجارة الالكترونية التي ستد ر عليك بدخل يومي يمكن أن يفوق الخمسين دولار ولكن اذا اجتهدت أكثر راح تربح أكثر باختصار وتجني ثمارك على حسب مجهودك في الزراعة ، المهم لا تيأس أبدا وحاول مرة بعد مرة لأن كل فشل يأتي بعده النجاح حتى تصل إلى مبتغاك. وقد استعملت في هذه الفقرة منهج سؤال جواب ، الذي سيدور في ذهن أي شخص ليس لديه دراية بالمواقع لكي تستوعب الأفكار التي سوف اطرحها في هده الفقرة إن شاء الله.
1. الربح عن طريق الضغط على الإعلانات (Paid To Click)
هذا المجال سهل جدا ولا انصح به لأني كما سبق وذكرت في فقرة الخرافات الشائعة ، اذا تحصلت يوميا على ربح 20 سنت من الدولارحقا انت حققت انجاز، اتذكر انني عملت 6 شهور في هذا المجال فى بداية مشواري ولم اتحصل الا على 5 دولار، وفكرة الربح من هذة المواقع انك تبحث عن شركات الربح من ptc في جوجل وتقوم بالتسجيل في جميع هذة الشركات (60% من هذة الشركات نصابة) بسهولة جدا، وبعد التسجيل تقوم بالدخول على صفحة الاعلانات وهي صفحة يوجد بيها حوالى من 8 الى 12 اعلان يوميا ، تقوم بالنقر على كل اعلان ومشاهدتة لمدة 5 ثواني واغلاق الاعلان وتربح على كل مشاهدة للاعلان قرابة0.01 دولار يعني انت بحاجة الى مشاهدة 10 اعلانات يوميا حتى تربح 1 سنت ، وبحاجة الى مشاهدة 1000 اعلان حتى تربح 1 دولار ملل اليس كذالك.

مميزات هذة الطريقة:
سهلة يمكن لأي شخص العمل عليها بدون ان يكون لدية خلفية مسبقة عن الربح من الانترنت ولا اي شي متعلق بالمجال، ما عليك فقط الا البحث عن الشركة والتاكد من مصداقيتها والبحث عن شرح طريقة التسجيل في هذة الشركة وطريقة سحب الأموال .... الخ وكل ذالك تجدة على اليوتيوب
عيوب هذة الطريقة:
ليست هي الطريقة المثالية لتحقيق الحرية المالية، وتعتبر مضيعة للوقت
اشهر مواقع الربح من ptc
نيوبوكس - كليك سينس - جولدن كليكس - واد اوجو

2- الربح عن طريق رفع الملفات
طريقة سهلة وبسيطة ولكنها تحتاج الى العمل بجهد وربما تحتاج الى قرابة شهرين حتى تبدا جنى اول ربح مادی من هذة الطريقة، وهي تعتمد على الاشتراك في مواقع رفع الملفات الربحية وتقوم برفع ملفات مثلا “تحميل برامج - العاب - كتب مجانية” وتقوم بنشر رابط التحميل على الفيس بوك وبين اصدقائك للحصول على المزيد من التحميلات لتلك الملفات وكل 100 تحميلة download تتحصل على 2 دولار في المتوسط ومن الممكنة 5 دولار، وبالطبع ليست كل شركات رفع الملفات هي شركات يمكن أن ترحب منها المال (موقع مثل ميديا فاير - فورشيرد) تلك المواقع لا يوجد بها نظام ال make money online اى الربح من الانترنت، فالطريقة الجيدة للكشف عن تلك المواقع هو نفسك اي انك عندما تدخل الى موقع مثل mazika2day. com وتقوم بالتحميل من هناك اعرف جيدا ان جميع المواقع الموجودة في هذا الموقع هي مواقع ربحية، يمكنك التسجيل بها فورا وبدئ العمل والربح منها.
طريقة بسيطة للكشف عن تلك المواقع
هناك موقع كثيرة للربح من رفع الملفات ولكن انت بالطبع تكون دائما بحاجة الى تحميل برنامج او كتاب، عليك بالبحث في هذا الموقع الذي ستحمل منة الكتاب وتشاهد هل يوجد كلمة Make Money, Affiliate , Get paid كلها كلمات تعبر عن ان الموقع يتيح لك الاشتراك في نظام الربح لديها وهي في الغالب توجد في منطقة اعلى او اسفل الموقع ثم تقرا شروط هذا الموقع ونظام احتساب الارباح حسب الدول المختلفة (مصر ، السعودية، الامارات، امريكا ....الخ)
ومن اشهر مواقع الربح من رفع الملفات
3- الربح عن طريق اختصار الروابط
ربما تعرفون موقع adf . ly الشهير لاختصار الروابط الذي من خلاله عندما تزور رابط ما يتوجد عليك انتظار 5 ثواني ثم النقر على skip ads هذا الموقع حقا يعتبر وسيلة جيدة للربح من اختصار الروابط، كل ما عليك هو التسجيل في موقع adf . ly من اللينك السابق وبعد التسجيل تقوم بالبحث عن روابط تحميل البرامج او الالعاب او الملفات واختصارها، ونشر اللينك المختصر في مواقع السوشيال ميديا وتحقيق ارباح على كل 1000 تخطي اعلان. هناك اكثر من موقع يعمل بنفس الطريقة، كل ما عليك هو البحث عن مواقع الربح من اختصار الروابط في جوجل ومشاهدة الشروحات ثم التطبيق فورا.
اشهر مواقع الربح من اختصار الروابط
4- الربح من اليوتيوب


لك أن تتخيل ان اليوتيوب يحصل يوميا على ملايين المشاهدات حول العالم للفيديوهات التي يتم رفعها يوميا على القنوات المختلفة، انت يمكنك ايضا الربح من اليوتيوب عن طريق انشاء قناة يوتيوب والتسجيل في برنامج جوجل ادسنس وستحصل على حساب جوجل ادسنس مستضاف للربح من اليوتيوب ، تقوم برفع فيديوهات والعمل على جلب مشاهدات عن طريق السيو وستحصل تقريبا على كل 1000 مشاهدة ما بين دولا راو اتنين دولار تقريبا او اكثريتم حسابها بطرق معقدة، كل ما عليك الان هو انشاء قناة وتقديم طلب الاشتراك في ادسنس ثم انتظر ساعتين للموافقة على حسابك، وسيتم الدفع لك عبر خدمة ويسترن يونيون.
استراتيجة الربح من الانترنت بناء على الطريقة الثانية والثالثة والرابعة، وفيها تقوم بشرح برنامج معين وتقوم بالدخول الى موقع رفع الملفات ورفع البرنامج، ثم اختصار هذا الرابط عن طريق الطريقة الثالثة وبالتالي ستربح من مواقع الربح من رفع الملفات وكذالك الربح من مواقع اختصار الروابط وستربح من اليوتيوب ايضا ، هذة افضل واسهل طريقة للربح من الانترنت اذا كانت خبرتك ضعيفة وانصحك تبدا بذالك فورا خطوة خطوة.
5- انشاء مدونة ووضع اعلانات عليها

في هذة الطريقة انت بدات تتعمق في مجال الربح من الانترنت وتحسن مستواك بعد خبرة قد تدوم 6 شهور اوسنة حسب الوقت الذي كنت تتعلم فية وحسب قدرتك على استيعاب الأمور ببساطة، وهذة الطريقة يمكنك الربح منها عن طريق انشاء مدونة على منصة بلوجر او ووبرديس وانا انصحك بالووردبريس هو اصعب ولكن افضل من بلوجر بكثير، ولكن ستحتاج الى شراء استضافة تكلفك 75 دولار سنويا تقريبا ، وكذالك تحتاج الى شراء دومين او نطاق لربط المدونة مع الاستضافة وانشاء موقع الكتروني الهدف منة وضع اعلانات على موقعك وجلب زيارات من الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس وكلما زاد عدد الزوار كلما ذات الارباح، وافضل شركة اعلانية لوضع اعلانات على موقعك هي شركة جوجل ادسنس، فجوجل لديها نوعين من الحسابات الاعلانية، حساب ادسنس مستضاف الذي تكلمت عنة سابقا في النقطة رقم 4، وحساب ادسنس عادي هو الأكثر احترافية والاشمل من المستضاف الذي يتيح لك وضع اعلانات مباشرا على موقعك والربح منها مئات الدولارات. من خلال المدونة تستطيع الربح من جميع الطرق السابقة، فبعد انشاء المدونة تقوم باضافة الفيديو الذي قمت برفعة على اليوتيوب داخل المدونة وبالتالي ستربح زيارات لموقعك ومشاهدات للفيديو الخاص بك على اليوتيوب ومن يشاهد الفيديو على اليوتيوب سيقوم بتحميل البرنامج .... سلسلة متواصلة ملهاش نهاية تقدر تربح باكثر من طريقة
الاعلانات على موقعك : عندما نتكلم عن الربح من الاعلانات ندخل في عالم اخر، فعندما تنشئ مدونة الكترونية تستطيع الربح من الاعلانات الخاصة بجوجل ادسنس او الخدمات المشابهة، او الربح بنظام العمولة فمثلا تقوم بعمل مدونة متخصصة في مجال العناية بالبشرة واذا حصلت هذة المدونة على شهرة واسعة امامك اكثر من طريقة للربح من المدونة
1- سيقوم التجاربالتواصل معك للاعلان عن منتجات العناية بالبشرة على موقعك مقابل راتب ثابت شهريا.
2- الربح بنظام العمولة، فكل زبون يشتري المنتج لمجرد انه دخل موقعك تحصل على عمولة.
3- او ربما بيع الموقع والحصول على الاف الدولارات.
كما اخبرتكم مجال الاعلانات واسع وكبير جدا تقدر تحقق منة ارباح خيالية ، بس طبعا لازم خبرة كبيرة ، مثلا ازاى تعمل موقع الكتروني وتعملة تسويق الكتروني وتعملة سيو واعلانات ممولة، كل هذة الامور اتحدث عنها في هذة المدونة على شكل مقالات مصغرة، لذالك اذا كنت مهتم بتعلم الربح من الانترنت اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل المقالات والمواضيع التعليمية
6. الربح من الفوركس


السوق العالمي للعملات الذي قيمة تقارب 2 تريليون دولاريوفر إمكانيات ربح كبيرة. للجميع، وخاصة الشباب ، الذى يطمح الى الربح من البيت عبر الانترنت.

تجارة الفوركس هي واحدة من أكثر الطرق انتشارا بين جيل الشباب المسلمين والعرب، ولربما هي إحدى أكثر الطرق نجاعة لكسب المال السريع من الممكن التداول بربحية في فوركس، ولكن ليس قبل أن تجهز وتخطط لتداولاتك. الطريقة الأفضل لدخول سوق فوركس هي التحضير الدقيق. أنا لا أؤمن بإحداث الزوبعة في فنجان، والقول بأنك سوف تربح آلاف الدولارات عبر جهاز الكمبيوتر ومن ثم الاسترخاء لتعمل هذه الألاف الملايين. الربح من الفوركس هي آلية معقدة، كلما تعمقت بها أكثر سوف تجد ان هنالك الكثير ما لا تعرفه بعد. فأن تجارة العملات الرابحة بحاجة إلى علم ومعرفة مؤثرات السوق المالية، استراتيجيات فوركس حكيمة، والصبر ثم الصبر ثم الصبر. وضع جميع المال في تداول واحد فكرة خاطئة دائما. عود نفسك بالطرق التي تضمن الربح على طلب مربح فعلا، مثل نقاط التوقف المتابعة، وحد الخسائر باستخدام نقاط التوقع وأمور الحد. هذه الخطط وغيرها مغطاة في فئة الاستراتيجيات المختلفة والتي تهدف لشرح كيف يتم التعامل مع الأسواق والتداول بشكل محترف.

ولكن مهلا، قبل كل شيء عليك أن تتخذ على نفسك وعد بأن تقرأ عن الفوركس وتجارة العملات وتتعلم المهارات الأساسية للتداول، وببضعة أسابيع سوف تكون في أول طريق الصحيح للربح من الفوركس. فالعمل في الفوركس لا يتطلب إلا مبلغ رأس مال، جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ومنصة تداول. متداولي فوركس، خصوصا المبتدئين، مهيئين للتوتر إن لم يتحرك التداول بالطريقة التي يرغبون بها فورا ، أو إن تحرك التداول نحو القليل من الربح، فهم يشعرون بحاجة ملحة للخروج وتحقيق القليل من الربح الذي من الممكن أن يكون أكبر بكثير مع القليل من المخاطرة باستخدام استراتيجيات مناسبة للتقليل من المخاطر. يقدم لكم هذا القسم معلومات ومقالات واستراتيجيات فوركس لتمكنك من تحصيل الأرباح والتخطيط لتداولاتك في فوركس. استخدم هذه المعلومات المجانية التي تحصل عليها من هذه الصفحة التخطيط تداولاتك قبل البدء بها.

7. الربح من العمل الحر (Freelance)
عندما تصل الى مرحلة الاحتراف يمكن ان يطلق عليك FreeLancer وتقوم باداء المهام المصغرة للمبتدئين مثلا تنشئ موقع الكتروني، تحل مشكلة معينة في استضافة شركة، تقدم استشارات تسويقية للشركات والافراد والمؤسسات.
من هم الأشخاص المؤهلون للعمل بحرية على الانترنت؟
1- مصمم جرافيك وموشن جرافيك محترف.
2- مترجم محترف.
3- مصمم مواقع او مسوق الكتروني.
4- مبرمج مواقع وتطبيقات الهواتف المحمولة.
5- اللذين يعملون في التجارة على الانترنت عن طريق انشاء متجر الكترونى وبيع منتجات شخصية.
6- الربح من التدوين وكتابة مقالات في مواقع الاخرين.
اشهر مواقع الربح من الخدمات المصغرة
1- هناك موقع مصری مشهور ومعروف وموثوق يعرف باسم موقع خمسات
2- موقع اجنبي مثل موقع خمسات يسمى fiverr ، مواقع اخرى مثل peopleperhou
- freelancer
8. طرق أخرى للربح
الربح من cpa او cps
هناك شركات اجنبية مثل كليك بانك ، jvzoo يوجد بها منتجات تقوم بالتسويق لها والحصول على نسبة للمبيعات تصل الى % 75 من تكلفة المنتج نفسه، وبالطبع الربح من البيع بالعمولة او ما يعرف بالaffiliate من اصعب انواع الربح من الانترنت ولكن ارباحة ممتازة جدا، ويعتمد على خبرتك في الاشياء السابقة التي تحدثت عنها جميعا.
الربح من بيع الكورسات اون لاين
ذا كنت تجيد عمل شي ما يمكنك شرحة وتسجيل فيديوهات تعليمية على الكمبيوتر ورفعها على مواقع بيع الكورسات وربح المال الوفير من تلك الكورسات واشهرهم موقع udemy ، موقع skillshare
الربح من تطبيقات الهواتف المحمولة
اذا كنت تتوفر على حساب جوجل ادسنس عادی، تستطيع الربح من تطبيقات الاندرويد اوios سواء الالعاب او البرامج عن طريق تحميلات المتسخدمين لهذة التطبيقات على هواتهم، وبالطبع ستكون بحاجة الى تعلم لغة بناء تطبيقات الهواتف، او الربح بنظام ال reskin. والربح هنا وفير جدا ولكن بعد فترة تصل الى 3 اشهور من تاريخ اطلاق أول تطبيق لك ونشرة على الانترنت.

قد تحتاج الى قراءة الموضوعات التالية:

1- حقائق حول الربح من الانترنت

2- طريقة عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها خطوة بخطوة

3- افضل طرق الربح من الانترنت عن طريق مدونة بلوجر

google-playkhamsatmostaqltradent