recent
أخبار ساخنة

طريقة زيادة مساحة تخزين الهارد ديسك فى نظام التشغيل ويندوز Windows






طريقة زيادة مساحة تخزين الهارد ديسك فى نظام التشغيل ويندوز Windows

اليوم بأذن الله سوف نتحدث عن موضوع يهم كثير من مستخدمى اجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية او المحمولة وهو موضوع مساحة الهارد ديسك او ما يعرفبمحركات الاقراص الصلبة وسعة تخزينها للملفات فالكثير من مستخدمى الحواسيب لديه كثيرا من الملفات والمستندات وكذلك ملفات الفيديو والصور التى يستخدمها على جهاز الكمبيوتر ويجد صعوبة فى تخزينها على الهارد ديسك نظرا لقلة سعة تخزين الهارد ديسك فمنذ سنوات مضت كانت السعة التخزينية لمحركات الاقراص الصلبة محدودة جدا تكاد لا تتجاوز الجيجا بايت الواحدة او اقل من ذلك فى بعض الاحيان اما
 في الوقت الحاضر ،فقد تم   تحسين السعة التخزينية  لمحركات الأقراص مما يجعلها تستطيع تخزين الاف الجيجا بايت من الملفات . وللحقيقة  أن محركات الأقراص الصلبة مستمرة  في الزيادة بسبب التطور والابتكار فى تصنيعها . وبالطبع ، على الرغم من هذه الترقيات ، فان محركات الأقراص الثابتة بحاجة إلى مساحة تخزينية اكبر. حيث مازال لا يوجد لدى المستخدمين مساحة تخزينية كافية لكل واحدة من مستنداتهم وملفاتهم.

في حالة عدم القدرة على استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كامل ، فقد تكون لديك مشكلة فى مساحة التخزين . هذا صحيح بشكل خاص في حال كان لديك محرك أقراص SSD  على أي حال ، ليس هناك حاجة لشراء جهاز كمبيوتر آخر. او تغيير الهارد ديسك ففى هذه المقالة ساحاول ان اقدم لك مجموعة من  النصائح حول أفضل طريقة لترتيب مساحة الهارد ديسك لمساعدتك  في حل مشكلة نقص السعة التخزينية  لمحرك الأقراص الثابتة لديك:
يجب عليك لحل تلك المشكلة اتباع الخطوات التالية :

1-إزالة البرامج والملفات  التي تستهلك مساحة كبيرة. 
عندما تقوم بإلغاء تثبيت بعض البرامج، سيكون لديك القدرة على الحصول على المزيد من المساحة الفارغة على الهارد ديسك. حيث ان هناك برامج مثبتة لا تستفيد منها بشكل كامل على الرغم انها تستهلك مساحة كبيرة من الهارد ديسك. لذا إذا كنت بحاجة إلى تحرير مساحة كبيرة ، يجب عليك اختيار البرامج التي تستخدمها بشكل كبير. ولكى تتاكد من المساحة التى تشغلها هذه البرامج
انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك والقى نظرة على البرامج والميزات.  ، حدد Size لاكتشاف مقدار المساحة التي تستخدمها برامجك. في حالة عدم تمكنك من اكتشاف الحجم ، انقر فوق خيارات في الزاوية اليمنى العليا واختر التفاصيل.

ولتحليل مقدار مساحة الهارد ديسك لديك. يمكنك تنزيل برنامج  لفحص القرص الصلب الخاص بك واكتشاف أي من برامجك وملفاتك تستهلك المساحة الأكبر. تأكد من عدم مسح اى من ملفات النظام الاساسية الخاصة بعمل الويندوز . يمكنك أيضًا الاطلاع على ملفات البرامج وإزالة تثبيت البرامج التي تستهلك قدرًا كبيرًا من المساحة.و في بعض الأوقات ، لا يظهر مقياس المساحة التي تستخدمها  البرامج والميزات. هذا هو السبب في أنه يجب عليك الحصول على جهاز يعرض بدقة مقدار المساحة التي تستخدمها برامجك.

حذف المستندات المؤقتة. لا يمكنك مسح السجلات المؤقتة باستخدام تنظيف القرص. لا يمكن محو بيانات برنامج Google Chrome و Mozilla Firefox ، على سبيل المثال ، حيث يمكن أن يشغلان مساحة كبيرة من القرص الصلب. مع الأخذ في الاعتباران الهدف النهائي هو التخلص من سجلات تلك المتصفحات (الكوكيز) ،لذا  يجب عليك استخدام سجل أكثر نظافة.
 وهناك برامج كثيرة تساعدك على التخلص من ملفات الكوكيز وتجنب أخطاء "DLL و SYS و EXE".مثل برنامج

وهذا لبرنامج يقوم بعملية المسح الضوئي للملفات الغير ضرورية وسجلاتها ومسحها.   في حال كنت بحاجة إلى الحصول على المزيد من المساحة الفارغة ، يجب عليك مسح هذه الملفات التي تختلط بمحرك الأقراص الثابت الخاص بك.

قم بتقليل المساحة التي تستخدمها لاستعادة النظام. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل إعادة إنشاء السجلات لإعادة التأسيس ، ومع ذلك يمكن أن يوفر مساحة كبيرة من مساحة القرص الصلب. من ناحية أخرى ، قد تحتاج فقط إلى تنفيذ هذه الإستراتيجية إذا لم تكن هذه العناصر ضرورية لك لزيادة مساحة القرص الصلب  الذى تستخدمه.

تعطيل استعادة النظام. في حال كنت تشعر أن تقليل المساحة التي تستخدمها في استعادة النظام غير كاف ، يمكنك تعطيل هذه الخاصية تماما تمامًا.و تذكرجيدا ان القيام بذلك لن يسمح لك بإعادة نظام الويندوز الى حالته السابقة. في كل مرة تقوم فيها باستراحة الكمبيوتر ، يتم حفظ معلومات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الخاصة بك في محرك الأقراص الثابت ، خاصة في مستند C: hiberfil.sys. ، يتم حفظ حالة الويندوزاتوماتيكيا ويمكنك الوصول إلى المعلومات الخاصة بك على الفور عند فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حالة قيامك بإعاقة وضع استراحة الكمبيوتر ، فسوف تقوم بإخلاء هذه الملفات وتحرير بعض مساحة اللوحةالام بدلا منها.

هذه النصائح حول أفضل طريقة لتنظيم مساحة القرص في Windows بسيطة وقيمة. ومع ذلك ، فإن تعطيل خاصيةاستعادة النظام ليست طريقة مثالية ما لم تكن في حاجة ماسة إلى مساحة فرغة من القرص الصلب. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من نسخ الملفات الخاصة بك قبل محوها.


google-playkhamsatmostaqltradent